A Review Of البرامج التوجيهية للتوظيف

Wiki Article



في ظل اتساع نطاق المهارات المطلوبة للوظائف المختلفة، تتخصص بعض أدوات تقييم المهارات في مجالات محددة، مثل تقييم مهارة المتقدم بالنسبة للغات البرمجة، وتقييم المهندسين المعماريين، والمحاسبين والمحامين ..إلخ.

يعمل برنامج إدارة علاقات المرشحين كقاعدة بيانات تخزن معلومات المرشحين وتنظمها، بحيث يمكَن المنشأة من استهداف هؤلاء المرشحين بتسويق التوظيف، مثل إرسال رسائل مستهدفة لجذبهم وإشراكهم، وصناعة وعي بالمنشأة واهتمام بها كمكان عمل، ما يؤدي في النهاية إلى مد جسور التواصل مع المتقدمين المحتملين وتعزيز العلاقة معهم.

يُخزن الوصف الوظيفي على نظام تتبع مقدمي الطلبات على البرنامج كمكتبة للوظائف في صيغة خارجية وداخلية.

تتعمق بعض هذه المنصات في دورها بحيث تقيّم طريقة حديث المتقدم واختياراته لكلماته وتحلل تعبيرات وجهه من بين عوامل أخرى للتنبؤ بمدى ملائمته لمنصب ما.

وعلى مدى عام، يحضر المشاركون في البرنامج جلسات حوارية ويتعرفون المزيد من التفاصيل على المزيد من المعلومات من خبراء أوكيو، ويتلقون التدريب والتوجيه، ويخضعون للتقييم قبل التخرج وتعيينهم كموظفين.

اكتشف كيف يمكن لمنصة بيزات السحابية أن تحدث تحولاً في طريقة إدارة شركتك للموارد البشرية والرواتب

ذلك وارد ، فقد تم إستدعاء مجموعة من الخريجين حسب الأسباب التالية:

يجب عليك أولاً وقبل أي شيء تحديد الأهداف الخاصة بعملية التوظيف لديك والتعرف على أسباب استخدامك لتلك البرامج، هل بسبب حاجتك إلى تقليل وقت التعيين؟ أو رغبتك في جذب أفضل المرشحين أم تقليل معدل دوران الموظفين أم أي سبب آخر.

تهدف المنشأة خلال هذه الرحلة إلى تسهيل عملية التواصل مع المرشح المحتمل وتبسيط عملية إشراكه في التقدم للوظيفة.

أنواع برامج التوظيف المستخدمة لمراحل التوظيف المختلفة

مها العزيز تكتب لـ “درة”

خلال عملية المقابلة، يمكن للزملاء وأصحاب المصلحة التعاون بسلاسة مع بعضهم فيما يتعلق بالمرشحين دون القلق بشأن المعلومات والتعليقات غير المكتملة أو غير الصحيحة.

البحث على شبكات الإنترنت العنكبوتية عن أفضل السير الذاتية التي تتناسب مع الوظائف بمكان العمل.

التخصصات الفنية: والتي تضم مشغلي الإنتاج والفنيين من حملة الدبلوم العالي أو الفني.

Report this wiki page