The 5-Second Trick For إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



هذه الخطوة الأخيرة هي لربط كل ما قلته حتى الآن. فلقد أخبرتهم بما تبحث عنه، ولماذا تبدو وظيفتهم مثيرة للاهتمام، لذا عليك الآن أن تختتم بقول شيء مثل “لهذا السبب تقدمت لهذه الوظيفة يبدو أنها فرصة لبناء المهارات المحددة التي أريد أن أتعلمها في حياتي المهنية، أثناء العمل في الصناعة التي أهتم بها بشكل كبير”

هذا أيضا سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان وليس كموظف. أجب بصدق ولا تقلق. فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة.

ربط نقاط قوتك الشخصية بأمثلة داعمة، اختيار صفتين أو ثلاث صفات عن نفسك وادعم كل منها بقصة قصيرة ومصقولة يمكنها أن تدعم خبرتك في العمل.

ماذا عن القدرة على التواصل، الإلتزام، الطموح، الأخلاق الحسنة، الإبداع، أو القدرة على تحمل الضغوط؟ السر هنا هو التركيز على صفات في مجملها موجودة في شخص رائع مما يدفع مسؤول التوظيف تلقائيا لربطها بك.

لكن المفتاح هو أن يكون لديك شيء محدد تستهدفه، بدلاً من مجرد قول “أنا بحاجة إلى وظيفة”.

اشرح لماذا تكون خلفيتك وخبراتك مناسبة بشكل جيد لهذه الوظيفة؟ (Describe why your track record and knowledge might be an excellent in good shape for this task)

يمنحك هذا السؤال الفرصة لتوضيح خبراتك العملية الأكثر صلة، سيرغب أصحاب العمل في معرفة المهارات والإنجازات التي ستكون مفيدة للغاية في الدور المفتوح. 

لا تنس أن تخفف من جدية مثل اهم اسئلة إجابة أسئلة المقابلات الشخصية الانترفيو هذه بالمزاح قائلا أنك لا تنتوي خطف موقع مديرك أبداَ.

سمح لي هذا بتولي مسؤوليات إضافية وأدى في النهاية إلى ترقيتي “.

بل اجعلها قصيرة وموجزة نسبياً ومركزة على نقطة أو نقطتين من نقاط القوة أو الضعف، فكر في الجودة وليس الكمية، لا تغوص في الكثير من الأشياء التي تعتقد أنك جيد أو سيئ فيها دون أن تشرح أي شيء، بدلاً من ذلك، قم تضييقها وتعمق في التفاصيل.

إبدأ بالقول ” وضعت بالفعل خطة لأبدء بالاضافة للشركة بصورة أكثر كفاءة بسرعة. ولكن من الطبيعي إنني سأمضي أول شهر لترتيب الأمور والتعود على أنظمة الشركة والحصول على ما أحتاجه تدريبياَ.

بدلاَ من الإجابة عن هذا السؤال حدد الراتب الذي تسعى للحصول عليه في هذه الوظيفة.

القدرة على النجاح بسرعة في الوظيفة من خلال إظهار النجاحات السابقة أو الأعمال السابقة المماثلة.

كُن هادئاَ ومهنياَ. إستخدم أمثلة على قادة كبار عملت معهم وإستخدم أمثلة على قادة ضعفاء عملت معهم ثم تحدث عن صفات المدير المتميز من وجهة نظرك.

Report this wiki page